qa.robertosblogs.net
معلومة

بطاطا

بطاطا


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.


محطة تربية Vsevolozhsk ، إنتاج وبيع بذور البطاطس من أصناف النخبة: Aurora و Ryabinushka و Impala و Rosara و Red Scarlett و Red Lady و Anna Queen وغيرها. +7 (812) 409-47-99 ، +7 (921) 573-37-92

شركة ذات مسؤولية محدودة "Semyonovodstvo" في قرية Suida ، مقاطعة Gatchinsky. إنتاج وبيع بذور النخبة من أصناف واعدة من البطاطس والشوفان والشعير للمؤسسات والأفراد. +7 (81371) 60-444 ،، +7 (921) 795-96-63

مؤلفنا المعتاد هو مزارع البطاطس جي.دي. قام شيرمان ، على أساس سنوات عديدة من الخبرة ، بإعداد جدول يسمح للبستاني المبتدئ بحساب الحاجة إلى مادة زراعة البطاطس بدقة.

إذا كنت تحلم بحصاد مبكر للبطاطس ، فقم بإدخال طريقة الشتلات ، حسنًا ، وإذا كانت كمية البطاطس النخبة المشتراة صغيرة ، قبل وقت قصير من الزراعة ، يمكن تقطيع الدرنات إلى عدة أجزاء. نقول بالتفصيل

في كثير من الأحيان ، لا تعطي التقنيات التي تزيد من عدد البراعم زيادة كبيرة في المحصول. على سبيل المثال ، قطع حلقة. هناك تأثير منه. لكن تافهة. قضيت الكثير من الوقت في تجربة هذه التقنية.

تظهر Stolons فقط على الجزء الأبيض من الجذع ، وهو مخفي عن الضوء. كيفية زيادة طول الساق تحت سطح التربة دون دفن الدرنات؟ الجواب بسيط - تحتاج إلى إنبات درنات بطول 2-3 سم ، وزرعها أسفل البراعم

وفقًا لشروط نضج البطاطس ، يتم تمييز مجموعات الأصناف التالية: مبكر (النضج المبكر) - تنضج في 60-70 يومًا ، أصناف متوسطة - مبكرة - 70-80 يومًا ، أصناف منتصف الموسم - 80-100 يوم ، متوسط - أصناف متأخرة - 100-110 يوم ، أصناف متأخرة - 110 - 140 يوم

هناك طرق عديدة لزراعة البطاطس مثل البستانيين. يزرعها معظم البستانيين بالطريقة المعتادة - الكلاسيكية مع زراعة الدرنات في التربة ، والتلال ، وإزالة الأعشاب الضارة ، وما إلى ذلك. ولكن هناك أيضًا من يحبون التجربة.

Novofert عبارة عن سماد مركب قابل للذوبان في الماء (نيتروجين - فوسفور - بوتاسيوم) يحتوي على ميزو- (مغنيسيوم ، كالسيوم ، كبريت) وعناصر ضئيلة (نحاس ، حديد ، زنك ، منغنيز) في شكل مخلّب ، بالإضافة إلى البورون والموليبدينوم بالمعادن شكل. 8 (910) 313-80-13

بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أنه يمكنك زراعة البطاطس من الدرنات التي تركها أجدادك طوال حياتك ، فهذه المقالة ليست ممتعة ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على محصول أكثر بأربعة أضعاف من نفس المنطقة ، أو تقليل هذه المنطقة بمقدار أربع مرات ، اقرأ

مناسبة للتخزين هي أنواع متوسطة ومتأخرة من البطاطس ؛ يبدأ النضج المبكر في الظهور في أكتوبر. يتم الاحتفاظ بالدرنات لمدة 10-14 يومًا في غرفة جيدة التهوية - جزء الطعام في الظلام ، وجزء البذرة - في الضوء المنتشر.

أنقل حبي للبطاطس اللذيذة عبر التربة. للحصول على بطاطس جيدة ، يجب أن تبدأ من التربة ، أي أن تخلق مثل هذه الظروف بحيث لا تفقد الصنف النشا ، ولا تتحول إلى اللون الأسود أثناء الطهي ، ولا تتعفن أثناء التخزين ، ولا تنبعث منها روائح كريهة.

الجرب الشائع منتشر وشديد الضرر. الدرنات المتأثرة لها مظهر غير جذاب ، استساغة منخفضة ، جودة حفظ رديئة خلال فترة التخزين الشتوي

تؤدي قطع الأراضي المحدودة إلى زراعة البطاطس على المدى الطويل في مكان واحد. وبسبب هذا ، تتراكم مسببات الأمراض ، وتنضب التربة. كيف تنظم محصول بطاطس تناوب على 6 فدان؟

بادئ ذي بدء ، أنت بحاجة إلى مادة زراعة صحية: التكاثر الأول ، النخبة ، النخبة الفائقة ، إلخ. بالطبع ، يجب أن تكون هذه أصنافًا مبكرة جدًا. باستخدام التكنولوجيا الزراعية المناسبة ، فإن قطعة أرض مساحتها 100 متر تكفي لتزويد الأسرة بالبطاطس2

تقطع الدرنات في الربيع قبل وقت طويل من الزراعة يمكن أن تفقد الكثير من الرطوبة - التجاعيد. على الدرنات المقطوعة قبل الزراعة ، لن يكون للبراعم وقت للظهور. في هذه الحالة ، لدينا فرصة ضئيلة للحصول على شجيرات ذات العدد الأمثل من جذوع الأشجار.

طوال موسم النمو ، تتمثل رعاية زراعة البطاطس في الصيانة المستمرة للتربة بدون حشائش وفي حالة فضفاضة. ومن الضروري أيضًا مكافحة آفاتها ، وعلى رأسها خنفساء البطاطس في كولورادو والأمراض.

وفقًا للخصائص النباتية ، يتم تجميع نباتات الخضروات المزروعة في روسيا في اثنتي عشرة عائلة. وفقًا لنوع الأعضاء الغذائية ، يتم تقسيم النباتات إلى عشر مجموعات.

لا يتلقى معظم مزارعي البطاطس الهواة أكثر من 200 كجم لكل مائة متر مربع. هذا محصول منخفض بشكل مهين ولا يغطي تكاليف العمالة الضخمة. لكن البستانيين ذوي الخبرة يعرفون أن حصاد البطاطس يبلغ حوالي طن لكل مائة متر مربع حقيقي.

مع نقص النيتروجين ، يكون للبطاطس سطح أوراق صغير ، مما يؤدي إلى انخفاض النشا. يساهم النيتروجين الزائد في التطور القوي للقمم ويطيل موسم النمو ، مما يقلل أيضًا من إنتاج الدرنات ونشاها

غالبًا ما يكون مزارعي البطاطس في حيرة من أمرهم: كان هناك قمم فاخرة من البطاطس وفجأة اختفت في 3-4 أيام. لم يتبق سوى 90-100 درنات صغيرة تحت الأدغال. قامت Phytophthora بعملها القذر - وهو مرض يشكل خطرًا خاصًا

يتم ثني اللحم على طول الشريط بالكامل تجاه نفسه بحيث يتم تغطية سطحه بالكامل. يتم وضع الدرنات مسبقًا ، على العشب بطول الشريط بالكامل ، وبعد ذلك يتم طي اللحم. تقع الدرنات في وسط الأخاديد العالية.

البطاطس ، مثل أي محصول آخر ، لها تفضيلاتها الخاصة. هذه هي: منطقة لا تغمرها المياه حتى مع هطول الأمطار الغزيرة ، والإضاءة الجيدة ، والخصوبة ورخاوة التربة ، والري في الوقت المناسب ودرجة حرارة مثالية تبلغ 18 ... 20 درجة مئوية.

بالنسبة لمنطقة لينينغراد ، تعد أصناف البطاطس المبكرة والمتوسطة ومنتصف الموسم مناسبة ، لأنها تمكنت في الوقت المناسب من جمع محصول كامل من الدرنات والهروب من بداية الطقس الممطر واللفحة المتأخرة.

أفضل خيار للزراعة ، عندما يتم حفر الموقع في الخريف ، مع دمج معدل كامل من السماد. في التربة الثقيلة ، يتم استخدام ثلثي الأسمدة الفوسفورية والبوتاسيوم في الخريف - السوبر فوسفات وكلوريد البوتاسيوم (بحيث يتم غسل الكلور غير المرغوب فيه للبطاطس)

يريد الجميع زراعة البطاطس الصغيرة في أقرب وقت ممكن. هناك بالفعل تقنيات مثبتة هنا ، وهناك نتائج من البستانيين الفضوليين. سنتحدث عن كيفية الحصول على البطاطس المبكرة في الحدائق والمنازل الصيفية.

أصبحت هزيمة درنات البطاطس بواسطة الديدان الخيطية الآن مشكلة خطيرة لدرجة أن المربين الرئيسيين في منطقتنا يهيئون أنفسهم الآن لإطلاق أصناف مقاومة للديدان الخيطية أولاً وقبل كل شيء.

تختبئ الآفات حقًا في بقايا النبات. لكن أعداءهم - الحشرات - يجدون أيضًا مأوى هناك. في المرج ، لن ترى عددًا من الآفات كما هو الحال في قطعة الأرض الخاصة بك. ندمر بقايا النبات ، ندمر الحشرات ، ونؤذي لا نفع

لتسريع ذوبان الثلج ، أنثر غبار الفحم. تسخن الشمس جزيئات الغبار ويذوب الثلج بشكل أسرع. أسلوب آخر هو المنحدر إلى الجنوب. إنه غير مرئي تقريبًا ، لكن المنحدر إلى الجنوب بدرجة واحدة فقط يعادل تحريك الموقع على بعد 100 كيلومتر جنوبًا.

نضع البطاطس في الأماكن التي كانت توجد فيها الفراولة من قبل. نحن نقطع أوراقها ، لكننا لا نحفر الغرس. في الأعلى نسكب طبقة سميكة من القش ، ثم طبقة من التربة الخصبة من تحت الكوسة والقرع والخيار والبطيخ والبطيخ.

المقالات 1-30 من 108
الصفحة الرئيسية | السابق |1234 | التالي | النهاية| كل شىء


ملك حديقة الخضروات هو البطاطس. الجزء الثاني

يجب أن تكون تربة زراعة البطاطس فضفاضة ومستهلكة للرطوبة. لا تقم أبدًا بإضافة السماد الطازج إلى التربة - لا في الخريف ولا في الربيع! خلاف ذلك ، لا يمكنك تجنب الأمراض وتدهور جودة الدرنات وانخفاض في الغلة. لكن السماد أو السماد نصف الفاسد سوف يفيد البطاطس فقط - سوف يتضاعف محصوله تقريبًا!

أفضل دليل لحل هذه المشكلة هو بداية ازدهار الورقة على البتولا ، وكذلك إزهار كرز الطيور. هذا يعني أن التربة قد ارتفعت درجة حرارتها بدرجة كافية ويمكنك البدء في الزراعة. إذا كنت ترغب في الحصول على بطاطس مبكرة جدًا ، فركز على استعداد التربة (إذا تم ضغطها في يدك وإلقائها لأسفل ، يجب أن تنهار بحرية إلى كتل). لكن في هذه الحالة ، لا يمكن الاستغناء عن الملاجئ - هذا "الأجنبي" من أمريكا اللاتينية حساس جدًا للصقيع.

في فصل الربيع البارد الذي طال أمده ، من الأفضل استخدام التلال ، والتي يجب تحضيرها قبل 10 أيام من الزراعة ، بحيث يكون للتربة الوقت الكافي للتدفئة بشكل صحيح.

في منطقة صغيرة ، لا يمكننا تحمل رمي الدرنات بشكل عشوائي في الثقوب وتغطيتها بالأرض. أنت بحاجة إلى زراعة البطاطس بعناية وبحب. نعم ، سيتعين عليك قضاء المزيد من الوقت ، لكن النتيجة ستكون ممتازة.

في قاع كل حفرة ، تأكد من وضع ثلث مجرفة من السماد نصف المتعفن (أو السماد العضوي) ، وقليل من السوبر فوسفات ، واخلط جيدًا مع التربة وضع البطاطس على هذا "سرير الريش" المغذي. نظرًا لأننا أخذنا درنات متوسطة الحجم للزراعة ، قمنا بزرع حبة بطاطس في الحفرة. في الوقت نفسه ، نراقب عن كثب وجود براعم في الأعلى ، والحبل السري أدناه ، أي. مكان التعلق السابق بالبطاطس بالدرنات الأم. في هذه الحالة ، ستظهر الشتلات بشكل أسرع وستكون أكثر ودية. وأخيرًا ، سنقوم "بمسحوق" كل درنة بالرماد. إذا كانت التربة جافة جدًا بالفعل ، صب بعض الماء في الثقوب.

تحتاج البطاطس إلى أن تزرع بسطحية ، حوالي 10 سم ، ولكن إذا كان الربيع دافئًا وجافًا ، فيمكن زيادة عمق الزراعة إلى 15 سم.

يجب ألا تقل المسافة بين النباتات عن 50 سم (للأصناف المبكرة - أقل قليلاً) ، بين الصفوف - 70 سم على الأقل ، من حيث المبدأ ، كلما كان ذلك أفضل: مع الزراعة المجانية ، تتطور الدرنات بشكل أفضل ، وستكون تكون أكثر ملاءمة لتنثر النباتات.

لا تخف من دفن الشتلات!

في ظل الظروف الجوية المواتية ، تنبت الأصناف المبكرة المزروعة بـ "لحية" الجذور ، كقاعدة عامة ، في 7-10 أيام من الدرنات ذات البراعم الخضراء القصيرة - في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وفي هذه اللحظة ، من الضروري تنفيذ إجراء مهم للغاية - لتغطية الشتلات المكسورة بالأرض مرة أخرى. تعطي هذه التقنية تأثيرًا مذهلاً: بعد يومين ، تندلع براعم قوية وكثيفة. تمرد حقيقي لقوة شابة تندفع نحو الشمس!

بالطبع لا تظهر الشتلات في نفس الوقت ، لذلك يجب دفن النبات في غضون عدة أيام. وستساعدك أكوام التراب الصغيرة حول النباتات الناشئة حديثًا على عدم دفنها مرة أخرى. بالمناسبة ، غالبًا ما تساعد هذه التقنية أثناء الصقيع المتكرر ، والذي يحدث غالبًا خلال فترة ظهور البطاطس.

كما أنه يحتاج إلى الماء والغذاء والأكسجين.

عندما تنمو الشتلات حتى 10-15 سم ، يجب إجراء التل. يجب أن يتم ذلك بعد المطر أو الري: بهذه الطريقة ، تتلقى الدرنة والجذور الأكسجين الذي يحتاجون إليه للنمو الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التربة الرطبة تشجع على تكوين جذور جديدة على السيقان. ولكن الأهم من ذلك ، أن الدرنات تتطور على عمق كبير ، وبالتالي لا تتراكم المواد الضارة التي لا تؤدي فقط إلى تفاقم طعم البطاطس ، ولكن أيضًا تسبب التسمم.

من الضروري تجميع النباتات على أعلى مستوى ممكن ، مع ترك الأسطح فقط على السطح. إذا كان الطقس حارًا ، وكان من المستحيل سقي النباتات ، فسيتم التخفيف. ومع ذلك ، يجب أن يتم ذلك بشكل سطحي ، في محاولة لإزالة القليل من التربة من مسافات الصفوف. بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، يتم تنفيذ تلة ثانية ، وقبل الإزهار - آخر تل.

عندما تتشكل البراعم ، من الضروري تغذية النباتات بالطين (1 لتر لكل دلو من الماء) ، وإنفاق 1 - 1.5 لتر من المحلول لكل شجيرة. في الوقت نفسه ، يجب أن تكون التربة رطبة ، وبعد التغذية ، يجب تأريض الشجيرات.

أثناء الإزهار ، يُنصح بمسحوق النباتات بالرماد - فهذه تغذية إضافية لهم وطريقة لإخافة خنفساء البطاطس في كولورادو.

خلال فترة النمو والإزهار ، تحتاج النباتات إلى سقي منتظم ، كل 7-10 أيام تقريبًا (بما في ذلك المطر). بعد الإزهار ، تحتاج البطاطس إلى الري فقط في حالة الجفاف المطول. وقبل 20-30 يومًا من الحصاد لا يتم سقيها على الإطلاق.

مما لا شك فيه أن هذه آفة متأخرة. في الصيف الممطر ، يمكن لهذا المرض الخبيث أن يدمر المحصول بأكمله في يومين أو ثلاثة أيام. ومع ذلك ، فإن التنسيب النادر للنباتات ، الذي يساهم في التهوية الجيدة للمزارع ، يساعد على تجنب انتشار المرض بقوة.

لا يزال خليط بوردو أو محلول 1٪ من كبريتات النحاس علاجًا جذريًا للآفة المتأخرة. يتم الرش الأول قبل الإزهار ، ثم يتكرر كل 10 أيام (أقل في الطقس الجاف). بالمناسبة ، الأصناف المبكرة لا تعاني عمليا من آفة متأخرة ، لأن فقط ليس لديك وقت للمرض.

كما تعلم ، في السنوات الأخيرة ، ظهرت أنواع جديدة من البطاطس ليست عرضة للإصابة بالآفة المتأخرة وهجمات خنفساء البطاطس في كولورادو. ومع ذلك ، ينبغي ألا يغيب عن البال أن الأصناف المعدلة وراثيًا عادة ما يكون لها مثل هذه المقاومة. لذا فإن الاختيار النهائي لك.

تبدو التوصيات المقترحة معقدة للوهلة الأولى فقط. صدقوني ، اتبعهم لأول مرة ، ونتيجة لذلك ، بعد أن حصلت على نتيجة رائعة ، في السنوات اللاحقة ، سترغب في اتباع هذه القواعد البسيطة مرارًا وتكرارًا دون صعوبة كبيرة.


كيفية البطاطس أو البطاطس بشكل صحيح

تقليديا ، بين السلاف ، حتى قبل إدخال البطاطس ، كانت أكثر المنتجات استهلاكًا هي المحاصيل الجذرية - اللفت واللفت. لا تعتقد أن مكان البطاطس يقع على هامش المأكولات الشهية. يمكن استخدامه لتحضير ليس فقط طبق جانبي ممل ، ولكن أيضًا العديد من "الأشياء الجيدة" مثل الفطائر ، والطواجن ، والدوفينو ، والبطاطا المخبوزة ، وكذلك البطاطس المخبوزة والمسلوقة والمحشوة.

على الرغم من أن هذه الخضار ليست قديمة مثل العصيدة في روسيا ، إلا أن شعبية البطاطس اليوم أعلى من أي منتج آخر. ومن الأطباق الجاهزة ، يتقدم الخبز فقط على البطاطس.

مجموعة متنوعة من الذوق

احتلت البطاطس ، التي لا مثيل لها في الذوق والصفات المفيدة ، مكانًا مشرفًا على مائدتنا.

من غير المحتمل أن تجد منتجًا عالميًا قيد التحضير من جميع النواحي. بعد كل شيء ، البطاطس ليست مسلوقة ومقلية فقط. إنه مطهو على البخار ، مطهي ، مخبوز ، محشو ، وحتى مقلي بالسكر في الدنمارك. علاوة على ذلك ، بعد مثل هذا الإجراء ، يُلح الدنماركيون على الطبق مباشرة!

مثل هذا التنوع في الطهي لا يمكن إلا أن يؤثر على الذوق. لكن الطهاة المتمرسين يعرفون مدى أهمية تنوع ونوع وعمر محصول الجذر. لا تستحق البطاطس الصغيرة صنع الحساء ، ولا يمكنك صنع البطاطس من كل نوع. بالمناسبة ، البلجيكيون هم سادة البطاطس المقلية. لا عجب أن بلجيكا تعتبر بلد الشوكولاتة والفطائر والبيرة والبطاطا المقلية. حسنًا ، ليس طعامًا صحيًا للغاية ، ولكنه مفضل للغاية! علاوة على ذلك ، يشمل نظام إحداثيات تذوق الطعام البطاطس مع بلح البحر - طبق شهير من مطاعم ميشلان!

للوهلة الأولى ، الهريس الذي يبدو بسيطًا هو الطبق المفضل لطهاة الأزياء الراقية البارزين. في تحضير البطاطس المهروسة ، يفضل محترفو المطبخ الراقي إظهار مهاراتهم. وليس كل نوع مناسب لهذا. نحتاج إلى خضروات جذرية خاصة - مسلوقة ، مع نسبة قليلة من ألياف الأنسجة ونسبة عالية من النشا. هذه هي الهولندية ، والرافعة ، والعيون الزرقاء والطيهوج الأسود. يشتهر هذا الأخير بحقيقة أن المربين الأوكرانيين تمكنوا من الحفاظ على نوع فريد من البطاطس ، والذي كان يعتبر الأفضل في الاتحاد السوفيتي.

تلميحات مفيدة:

  • يؤثر القطع الذي يتعرض له المنتج بشكل كبير على طعم الطبق. يعتبر الغلي والخبز بالزي الموحد مفيدًا ، لأن البوتاسيوم والزنك موجودان في "ملابس" البطاطس. يحتوي على إنزيمات تساعد الجسم على امتصاص المعادن الضرورية والنشا المفيد.
  • النشا والبطاطس مفهومان لا ينفصلان. ودرجة محتوى السكاريد هذا هو مؤشر على جودة محصول الجذر. كلما زاد عدد النشا ، كان التنوع ألذ وأكثر تفتتًا. ولهذا يعتبر من البديهي أن يتجنب الطاهي نقع المنتج المفروم في الماء حتى لا يغسل النشا. لمنع البطاطس من التصلب ، يجب تقديم الأطباق منها ساخنة فقط.
  • البطاطس لا تحب البيئات الحمضية. بالاشتراك مع الأطعمة الحمضية ، يقسو ويؤخر الطهي. يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند تحضير حساء الملفوف الحامض وشوربة حميض. هذا هو - أولاً البطاطس ، ثم "المكونات الحامضة".

مراحل تطور البطاطس

لمعرفة المزيد عن الأسمدة ، يجب أن تفهم مراحل تطورها:

  1. تظهر البراعم الأولى في 15-25 يومًا. في هذه المرحلة ، ليست هناك حاجة لاستخدام الأسمدة ، لأن البطاطس تتطور بنشاط والبراعم تتفتح. يتم استخدام مخزون الدرنات الأم.
  2. بعد 25 يومًا ، تبدأ أوراق الشجر في النمو. تتبع هذه الفترة مرحلة التبرعم ، ويبدأ أيضًا تكوين الدرنات الأولى. كقاعدة عامة ، يتم تشكيل 2-3 دزينة ، مع مرور الوقت ينخفض ​​عددهم من 5 إلى 15 قطعة.
  3. بعد 28 يومًا ، تظهر الأزهار الأولى على البطاطس. يمكن أن تصل بعض الدرنات إلى حجم بيضة الدجاجة. يبدأ العديد من سكان الصيف في حصاد البطاطس الصغيرة. خلال هذه الفترة ، يتم تشكيل ما يقرب من 70 ٪ من المحصول.
  4. بعد 40-65 يومًا ، تبدأ عملية نمو الدرنات. تنمو الثمار في الحجم وتتراكم العناصر الغذائية فيها.
  5. بعد 90 يومًا ، تبدأ أوراق الشجر في الموت. اكتملت جميع عمليات التدرن ، وتستعد البطاطس للراحة.

يلزم التغذية الأولى في بداية شهر يونيو ، عندما يبدأ النمو النشط للقمم. خلال هذه الفترة ، تحتاج النباتات إلى النيتروجين. يوصي سكان الصيف المتمرسون باستخدام:

  • نترات الأمونيوم
  • آذان الدب
  • تسريب فضلات الدجاج.

يمكن دمج الإخصاب مع التل الأول ، وهذا سوف يبسط العملية إلى حد كبير.

تتم التغذية الثانية في مرحلة التبرعم. أفضل خيارات الإخصاب هي:

تساعد هذه الأسمدة على زيادة محتوى الفسفور ، على التوالي ، يزداد عدد الدرنات.

تتميز الفترة الثالثة بمرحلة الإزهار. من الأفضل إعطاء الأفضلية لأسمدة البوتاس. كربونات البوتاسيوم هي الأنسب لهذه الأغراض. من الممكن أيضًا استخدام محلول الرماد أو مستخلص الرماد.


الإعلانات العادية

بيع زراعة البطاطس

Herbitsid Titus 0.5 كجم دوبونت للبطاطس والطماطم

كييف ، شيفتشينكيفسكي 30 مارس

اقراص بيع البطاطس

بطاطس / بطاطس مع اللب الملون ، سوبرني كيراندا ، يوف

بطاطس ملونة ، بنفسجي ، بطاطس زرقاء ، بطاطس الذرة

البطاطس متوفرة ، ريفيرا بيلوروسا غرناطة ، إلخ.

زراعة البطاطس المتنوعة

زراعة البطاطس

دنيبرو ، أمور-نيجندينبروفسكي 30 مارس

SLAVYANKA - بطاطس بذور متنوعة.

ملكة البطاطس آنا للزراعة

فينيتسا ، زاموستيانسكي 30 مارس

زراعة البطاطس في غرناطة ، ألفارا

أفضل البطاطس بالتجزئة والجملة. البطاطس. التسليم متاح

خاركيف ، نيميشليانسكي 30 مارس

بذور البطاطس. Kartoplya nasinnova. Nasinna koptoplya. العلف

بذور البطاطس

تورنادو البطاطس للزراعة / للاستهلاك

بطاطس صغيرة للزراعة

لوهانسك ، جوفتنيفي 30 مارس

صناديق تنبت بذور البطاطس.

بذور البطاطس بيكاسو

بطاطس منزلية

بذور البطاطس

بيع بطاطس سارتافا 1 تكاثر ، الكمأة الزرقاء الفرنسية.

بذور البطاطس وأصناف المائدة

بيع زراعة البطاطس

مبيد حشري للبطاطس من خنفساء كولورادو تيربو بريستو ، 3 مل

فينيتسا ، لينينسكي 30 مارس

BATH - البطاطا الحلوة. شتلات الشتلات.

دنيبرو ، أمور-نيجندينبروفسكي 30 مارس

بيع بذور البطاطس

بذور البطاطس الملكة آنا ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

بذور البطاطس ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

بطاطس بذور الريفيرا ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

البطاطس الحمراء القرمزية ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

بذور البطاطس غرناطة ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

بذور البطاطس الابتسامة ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

بذور البطاطس شيري ، التكاثر الثاني. البيع بالجملة والتجزئة

كييف ، سفياتوشينسكي 29 مارس

بيع البطاطس

البطاطس البطاطس kartoplya pasadny

فولودكوفا خادمة 29 مارس

بطاطس أرجوانية (بطاطس زرقاء)

زراعة البطاطس

بطاطس منزلية كبيرة

البطاطا الأرجواني الطاووس

عمليات البحث ذات الصلة:

  • بطاطس تحت عنوان أطعمة / مشروبات
  • البطاطس تحت عنوان المنزل والحديقة
  • بذور بطاطس تحت عنوان حديقة / حديقة نباتية
  • بذور البطاطس تحت عنوان المنزل والحديقة
  • زراعة البطاطس تحت العنوان حديقة / حديقة نباتية
  • زراعة البطاطس تحت عنوان المنزل والحديقة
  • حصادة البطاطس تحت عنوان الآلات الزراعية
  • بطاطس بالجملة تحت بند أغذية / مشروبات
  • بطاطس ريفييرا تحت عنوان الحديقة
  • حصادة البطاطس تحت عنوان النقل

عذرا ، ولكن هذا الإعلان لم يعد متاحا

ومع ذلك ، يمكنك العثور على إعلانات مماثلة في هذه الفئة.

عناوين OLX الرئيسية:

العناوين في قسم "المنزل والحديقة":

  • منطقة كييف (65)
  • منطقة خاركيف (26)
  • منطقة لوهانسك (10)
  • منطقة خميلنيتسكي (5)
  • منطقة سومي (57)
  • منطقة زابوريزهزهيا (25)
  • منطقة بولتافا (9)
  • منطقة كيروفوغراد (3)
  • منطقة تشيرنيهيف (54)
  • منطقة خيرسون (21)
  • منطقة ميكولايف (8)
  • منطقة إيفانو فرانكيفسك (3)
  • منطقة دنيبروبتروفسك (37)
  • منطقة دونيتسك (14)
  • منطقة زيتومير (6)
  • منطقة ريفني (1)
  • منطقة فينيتسا (27)
  • منطقة تشيركاسي (11)
  • منطقة أوديسا (5)
  • منطقة فولين (1)
  • ورقة الباب
  • منصات الركبة البناء
  • الغراء لسعر الخرسانة الخلوية
  • أغطية للمسامير
  • أسعار الجدران العازلة للصوت
  • لائحة البولي
  • دوفال المرجل
  • سعر الصوف البازلت 100 مم
  • شراء غلاية غاز مكيفة
  • أوكرانيا لبنة مرنة
  • مكافحة المبتكر
  • التجهيزات 10
  • المعجون 75
  • دش مجموعة
  • مجلس مسوى
  • طوب الكلنكر أوكرانيا
  • رغوة 25 كثافة
  • سعر اللوحة القماشية الزجاجية
  • كابينة الاستحمام شراء خاركوف
  • تتابع حاجز الجهد
  • حجر منحوت
  • لوحة شطيرة شراء kiev
  • أنابيب البولي بروبلين
  • بيع ورق الحائط
  • قلاع إلبور
  • سعر الترافرتين أوكرانيا
  • تواجه الألواح للطوب
  • مرحاض مع بيديت
  • الخشب الرقائقي خاركيف
  • سعر aeroc
  • سعر الرافعة الأمريكية
  • شراء لوحة يمول
  • سماعات البناء
  • بيع ألواح الباركيه
  • ورقة يمول
  • شراء الزجاج المقسى
  • شبكات المبرد
  • لاصق الباركيه
  • صوف الواجهة
  • المرحاض الحيوي
  • تطبيقات الهاتف الجوال
  • المساعدة والتعليقات
  • الخدمات المدفوعة
  • أولكس برو
  • العمل على OLX
  • صحافة
  • الإعلان على الموقع
  • مدونة OLX
  • شروط الاستخدام
  • سياسة الخصوصية
  • شركاء

تطبيق مجاني لهاتفك

تمت إضافة نتائج البحث إلى المفضلة

تمت إضافة الإعلان إلى المفضلة

تسجيل الدخول لحفظ مراقب في حسابك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. يمكنك تغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط في متصفحك. لتعلم المزيد.

هل ترغب في تلقي مثل هذه العروض عن طريق البريد الإلكتروني؟

قم بتعيين كلمة مرور لحسابك

ما هي فوائد إنشاء حساب على أوليكس؟

  • نشر اعلانات بدون تأكيد
  • الوصول إلى مستخدمي OLX في أي وقت
  • انشاء حساب سهل
تسجيل الدخول باستخدام FacebookSet password

تسجيل الدخول إلى حساب أوليكس الخاص بك!

  • احصل على استجابات لإعلاناتك بشكل أسرع
  • الوصول إلى محفوظات جميع الردود
  • استفد من جميع ميزات حسابك

من خلال الوصول إلى قسم ملف التعريف الخاص بي ، فإنك توافق على شروط خدمة الموقع


شاهد الفيديو: أنشودة الخضروات - السيدة بطاطا - قناة أسرتنا